ولي العهد الأمير الحسين: رؤية شبابية لمستقبل بيئي مستدام
كتبت:الصحفيه ناديه العنانزه
يُولي صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد اهتماماً بالغاً وبالغ الأهمية بقضايا البيئة والاستدامة إيماناً من سموه بأن الحفاظ على كوكبنا هو واجب وطني ومسؤولية أخلاقية تجاه الأجيال القادمة.
وتتجسد هذه الرؤية الثاقبة في مبادرات سموه المتعددة التي تسعى إلى تحقيق توازن دقيق بين النمو الاقتصادي وحماية الموارد الطبيعية الثمينة.
ويدرك سمو ولي العهد أن الشباب هم قادة المستقبل وحماة البيئة، ولذلك يركز جهوده على تمكينهم وتحفيزهم للمشاركة الفعالة في العمل البيئي فمن خلال دعم سموه للمشاريع الريادية والابتكارات الخضراء، يتم تشجيع الشباب على إيجاد حلول إبداعية لمواجهة التحديات البيئية الملحة، مثل التغير المناخي ونقص المياه.
كما يؤمن سموه بأهمية التوعية البيئية وترسيخ ثقافة الاستدامة في المجتمع ولذلك يحرص على تعزيز الوعي بأهمية التشجير والمحافظة على الغابات وترشيد استهلاك الموارد، ويؤكد سموه باستمرار على أن حماية البيئة ليست مجرد خيار بل هي ضرورة حتمية لضمان مستقبل مزهر ومستدام للأردن والعالم أجمع.
وتعكس جهود سموه الدؤوبة في مجال البيئة التزامه الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة ورؤيته المستقبلية الطموحة للأردن كدولة رائدة في مجال الاقتصاد الأخضر والطاقة المتجددة.
جمعية البيئة الأردنية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الصحفي علي عزبي فريحات تعرب عن عميق فخرها واعتزازها بالرؤية الملكية السامية لسمو ولي العهد، ومبادراته الاستباقية التي تمهد الطريق لبناء مستقبل أكثر خضرة، ونماءً، واستدامة للوطن وأبنائه.
رئيس تحرير موقع نافذة البيئة والتنمية الاخباري
نافذة البيئة والتنمية الاخباري